top of page

أنقذت Curefip.com ١٠٠٠ قطة!

Updated: Jan 26, 2022


[تحديث] ٦\٢٠٢١ تخطينا حاجز ٧٠٠٠ قطة حول العالم!

[تحديث] ١٠\٢٠٢١ تخطينا حاجز ١١٠٠٠ قطة حول العالم!


لدينا أخبار سعيدة لمشاركتها معكم! اعتبارًا من اليوم، بعد أكثر من 11 شهرًا بقليل منذ أن بدأنا في تقديم علاج FIP للقطط في جميع أنحاء العالم، نجح القط رقم 1000 في الخروج من برنامج العلاج لدينا.

لقد تعلمنا الكثير عن علاج القطط بـ FIPV. فيما يلي بعض البيانات من 11 شهرًا الماضية.


معدل نجاح العلاج: 87.7٪

معدل الانتكاس: 2.6٪

متوسط مدة العلاج (بالأسابيع): 8.9 عالميًا، 11.7 في أوروبا، 6.2 في آسيا.


يتم احتساب معدل نجاح العلاج بناءً على القطط التي أكملت العلاج وفقًا لأطبائها، ولم تتعرض للانتكاس في غضون 3 أشهر بعد الخروج من برنامج العلاج FIP. لم تكمل العديد من القطط (معظمها في آسيا) العلاج الموصى به لمدة 12 أسبوعًا لأسباب مالية أو استدعاء الطبيب للحكم. لم يتم تضمينهم في هذا التقرير.



كان سبب فشل العلاج إن حدث:

  1. بدء العلاج بعد فوات الأوان. عادة بسبب التشخيص الخاطئ من قبل الأطباء حتى المراحل الأخيرة من عدوى FIP. تموت القطط عادة في غضون 4 أيام بعد بدء العلاج.

  2. تردد المالك. استغرق بعض المالكين وقتًا طويلاً لاتخاذ القرار لأنهم تلقوا معلومات متضاربة حول العلاج من أطبائهم، أو معلومات متضاربة من بائعي العلامات التجارية المنافسة. بعض العلامات التجارية لديها بائعون عدوانيون للغاية وينشرون الشائعات والمنافسين السيئين مع ادعاءات لا أساس لها من أجل إجراء عملية بيع.

  3. فشل الأعضاء الداخلية مثل اليرقان في الكبد. غالبًا ما يتسبب فيروس FIP عند معالجته في وقت متأخر في تلف الكلى والكبد. بمجرد فشل هذا العضو، لا توجد طريقة لإنقاذ القطة.

  4. القط يفقد روحه للعيش. بعض القطط لديها إرادة قوية للبقاء أكثر من غيرها. في حين أنه من الصعب تحديد إرادة البقاء علميًا، فقد رأينا قططًا تعيش مع FIP لمدة 3 أشهر دون علاج GS، لأسباب بسيطة من حب ورعاية أصحابها، بينما تموت بعض القطط في غضون أسابيع قليلة. غالبًا ما تفعل القطط التي لديها إرادة قوية للبقاء على قيد الحياة، حتى عندما يتم العلاج في مراحل متأخرة جدًا.

  5. أمراض أخرى. عندما عانت القطط من أمراض متعددة، أصبح FIP نقطة التحول. أصبحت هذه القطط ببساطة صعبة العلاج وتم قتلها بطريقة رحيم.


يتم حساب معدل الانتكاس بناءً على إكمال العلاج لمدة 84 يومًا وفقًا للأطباء، ولكن ظهرت أعراض FIP في غضون 3 أشهر بعد الانتهاء من علاج FIP.


الأسباب الرئيسية للانتكاس كانت:

  1. جرعة غير كافية. خاصة بالنسبة لحالات FIP الجافة حيث يصعب تقييم شدة العدوى بدقة. تشكل حالات FIP الجافة ثلثي مجموع حالات الانتكاس، بينما يشكل الرطب ثلث الحالات فقط.

  2. وقف العلاج في وقت مبكر جدًا. في بعض الأحيان يتوقف الملاك عن العلاج لأسباب مالية أو توصيات أطبائهم. عادة ما تشهد حالات الانتكاس هذه عودة أعراض FIP في غضون 4 أسابيع من توقف العلاج.

  3. أضرار الأعضاء، المرتبطة وغير المرتبطة بعدوى FIP التي تُترك دون علاج أثناء علاج FIP.

  4. ضعف المناعة الناجم عن أمراض مزمنة أخرى.

  5. التعقيم في غضون 3 أشهر من الانتهاء من العلاج FIP. ننصح بشدة جميع أصحاب القطط بعدم تعقيم قطتك في غضون 90 يومًا من انتهاء العلاج.


لقد فوجئنا عندما علمنا أن السلالة والعمر لم يكنا عاملين في حالات الانتكاس في القطط التي عالجناها حتى الآن. هذه أخبار رائعة لأصحاب القطط الصغيرة والقطط الأكبر سنًا، ولأصحاب سلالات القطط مثل British Shorthair و Scottish Fold و Mainecoon المعرضة بشكل خاص للعدوى الفيروسية FIP.


هل تم تشخيص قطتك مؤخرًا بالتهاب الصفاق السنوري المعدي؟ اتصل بنا لمعرفة كيف يمكنك معالجة FIP بأمان وفعالية وإنقاذ قطتك.


شارك هذه المقالة مع من يجب أن يقرأها.



تم النشر بواسطة: Curefip.com

قم بزيارتنا على الفيسبوك: facebook.com/fipcure


19 views0 comments
bottom of page