top of page

الحقن مقابل الحبوب: أيهما أفضل لعلاج قطتي FIP؟

Updated: Jan 27, 2022

عند اختيار علاج FIP باستخدام GS-441524 المضاد للفيروسات، قد تواجه خيارين: الحقن تحت الجلد أو كبسولات أو حبوب عن طريق الفم. إذن كيف تختار بشكل صحيح أيهما مناسب لقطتك؟ في هذه المقالة، سوف نتحدث عن إيجابيات وسلبيات كل خيار علاجي، وكذلك متى وكيف تختار الخيار المناسب لعلاج FIP الخاص بقطتك.

بالنسبة للعلاج عن طريق الفم، فإنه يأتي عادة في شكل حبوب. نظرًا لوجود المزيد من أنواع خيارات العلاج المتاحة لمالكي القطط، يمكن لمالكي القطط الآن تحديد نوع العلاج لقطتهم بسهولة. سنناقش في هذه المقالة الفرق بين هذين الشكلين من GS-441524، وكيفية اختيار الشكل المناسب لعلاج FIP الخاص بقطتك.

Curefip.com GS-441524 + B12 الحقن
Curefip.com GS-441524 + B12 الحقن


علاج الحقن

أولاً، لنتحدث عن GS-441524 في شكل حقن سائل. هذا النوع من GS جاهز للعلاج وتعتمد الجودة بشكل كبير على عملية إنتاج الشركة المصنعة وجودة المواد الكيميائية المستخدمة. أضف إلى الارتباك الذي ستجده أن السعر يختلف اختلافًا كبيرًا من علامة تجارية إلى أخرى.

هناك أنواع مختلفة من التركيزات لشكل الحقن GS441524. التركيزات الأكثر شيوعًا الموجودة في السوق اليوم هي 15 مجم و 17 مجم و 20 مجم. CureFIP.com هي العلامة التجارية الوحيدة التي تقدم تركيز 30mg يوفر تجربة حقن مريحة للقطط الكبيرة التي يزيد وزنها عن 4 كجم أو 9 أرطال. العلاج بالحقن هو الطريقة الأكثر فعالية لتقديم GS-441524. توفر حقن GS441524 علاجًا فوريًا مضادًا للفيروسات لمجرى دم قطتك عن طريق الحقن تحت الجلد. تُمكِّن الحقن أيضًا المتخصصين الطبيين من تقديم جرعة دقيقة وفقًا لأعراض قطتك ووزن الجسم. غالبًا ما تُظهر القطط التي يتم علاجها عن طريق الحقن تحسين واضح في غضون 1 إلى 4 أيام. وبالتالي، فإن الحقن هي الطريقة الصحيحة والموثوقة الوحيدة لعلاج التهاب الصفاق المعدي للقطط التي تعاني من أعراض FIP الشديدة. نوصي ببدء كل علاج FIP بالحقن. استمر في الحقن حتى تستقر حالة قطتك وفقط بعد أن تأكل وتتغوط بشكل طبيعي قبل التفكير في التحول إلى العلاج عن طريق الفم.

لمعرفة المزيد حول الجرعة المناسبة لقطتك باستخدام طريقة الحقن، راجع مدونتنا السابقة [ما هي الجرعة الصحيحة لعلاج FIP لقطتي]. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام حاسبة الجرعات الخاصة بنا لتحديد المقدار الدقيق من GS441524 الذي سيتم إعطاؤه لقطتك. تحتاج الحقن إلى أن يتم حقنها يوميًا وستجد بعض القطط صعوبة في تجنب الحقن بعد أيام قليلة من العلاج. تحقق من مقطع الفيديو الخاص بنا حول كيفية تجنب المعاناة أثناء إعطاء الحقن. هذا يقودنا إلى موضوع طريقة العلاج عن طريق الفم.


علاج الفم

العلاج عن طريق الفم هو طريقة أسرع وأسهل لعلاج FIP مقارنة بالحقن. يمكن لمالكي القطط القيام به في المنزل لتوفير الرحلات اليومية إلى العيادة، وتكلفة الحقن. يأتي العلاج عن طريق الفم على شكل كبسولات أو أقراص. من الأسهل على القطط تناول الكبسولات مقارنة بالأقراص بسبب قوام الكبسولة الناعم وقلة الطعم. بشكل عام، نوصي باستخدام كبسولات أو أقراص عن طريق الفم خلال المرحلة الأخيرة من العلاج، عندما تكون قطتك خارج منطقة الخطر، أي تناول الطعام والتبرز بانتظام، ولم تعد تعاني من الحمى المتقطعة.

الآن دعونا نتحدث عن سلبيات العلاج عن طريق الفم. أولا وقبل كل شيء العلاج عن طريق الفم هو أبطأ من الحقن. يجب أن ينتقل GS441524 الدواء المضاد للفيروسات الموجود في العلاج عن طريق الفم عبر الجهاز الهضمي بأكمله قبل توصيله إلى مجرى الدم. المشكلة الرئيسية الثانية في العلاج عن طريق الفم هي أننا لا نستطيع التحكم في الجرعة. لماذا؟ لأننا لا نعرف مقدار gs441524 الذي يمتصه الجهاز الهضمي لقطتك. اعتمادًا على الصحة العامة لقطتك وأجهزتها الهضمية، قد تمتص قطتك جزءًا فقط من الدواء المضاد للفيروسات الذي يتم الحصول عليه عن طريق الكبسولات الفموية. القطط التي تعاني من التهاب الصفاق المعدي (FIP) غالبًا ما يكون لديها أجهزة هضمية ضعيفة بما في ذلك المعدة والكلى والكبد مما يؤثر على معدل امتصاص GS.

تعتبر الكبسولات والأقراص الفموية خيارًا علاجيًا أكثر خطورة مقارنة بالحقن. نوصي بالعلاج عن طريق الفم فقط بعد 30 يومًا من العلاج بالحقن أو بعد استقرار حالة قطتك.




مقارنة بين الحقن والعلاج عن طريق الفم

دعونا نلقي نظرة على الجدول أدناه لاستكشاف الاختلافات بين كل من الحقن والعلاجات عن طريق الفم.

Type of Treatment

INJECTION

ORAL

Form

liquid

capsules / tablets

Method

Subcutaneous Injection

Oral consumption​

Advantages

  • Rapid and precise delivery of antiviral drug

  • Faster symptomatic improvements

  • Longer product shelf life​

  • Easy to administer

  • Cat experience no pain

  • Cheaper to administer, no need for medical professionals​

Disadvantages

  • Need to learn subcutaneous injection method or bring cat to hospital for daily injections

  • Injection liquid is acidic and can be painful for some, but not all cats

  • Cats may develop skin irritation after repeated injections

  • Treatment cost is slightly higher compared to injections

  • Imprecise dosage

  • Slower symptomatic improvements

  • Not suitable for severe FIP infections

Price

Affordable

Slightly more expensive

ما الطريقة التي يجب أن أختارها لقطتي؟

نوصي ببدء كل علاج FIP بالحقن. إذا شعرت قطتك بألم حاد أو أصيبت بتهيج شديد في الجلد من الحقن المتكرر، يمكنك التبديل إلى كبسولات الفم بمجرد استقرار حالتها. من الآمن التحول إلى العلاج عن طريق الفم بعد 30 يومًا من العلاج بالحقن. هذه هي الطريقة الأكثر موثوقية لضمان توفير كمية كافية من GS-441524 طوال فترة علاج FIP وتقليل احتمال الإصابة مرة أخرى في المستقبل.


اتصل بنا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد العلاج المناسب لقطتك. سوف يسعد خبراؤنا بمشاركة معارفهم معك.


تم النشر بواسطة:ar.curefip.com

الفيسبوك: facebook.com/fipcure



69 views0 comments
bottom of page