top of page

علاج جديد فعال لالتهاب الصفاق السنوري المعدي | CureFIP.com

Updated: Jan 26, 2022


ما الذي يسبب التهاب الصفاق السنوري المعدي؟

يحدث التهاب الصفاق المعدي بسبب فيروس كورونا السنوري. قد يتسبب اسم فيروس كورونا في إثارة القلق لدى الناس، لا تقلق؛ على عكس فيروس كورونا البشري المسبب لمرض كوفيد 19، لا يمكن أن ينتقل فيروس كورونا السنوري إلا بين القطط. في شكله الأكثر اعتدالًا، يُطلق على الفيروس التاجي السنوري اسم الفيروس المعوي السنوري (FECV). عدوى الفيروس المعوي السنوري شائعة جدًا في القطط. انها ليست خطيرة ولا قاتلة. يكون العرض الوحيد في معظم الحالات الذي يمكن ملاحظته هو الإسهال الخفيف، ويمكن للأطباء البيطريين علاجه بسهولة.


يتخذ فيروس كورونا السنوري الشكل الأكثر فتكًا من فيروس التهاب الصفاق السنوري (FIPV) في أقل من 2٪ من الحالات. دائمًا ما يكون التهاب الصفاق المعدي في القطط مميتًا.

يمكن أن يصيب التهاب الصفاق المعدي القطط من جميع الأعمار. وصف الأطباء في الماضي العديد من الأدوية لعلاج FIP مثل الإنترفيرون أوميغا، ومعدلات المناعة، ومثبطات المناعة، والأدوية الستيرويدية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية. في حين أن هذه الأدوية البيطرية تقلل الألم والمعاناة للقطط المصابة بـ FIP، إلا أنها لا تعالج السبب الجذري للمرض، وهو فيروس FIP. ظهر دواء آخر مضاد للفيروسات يسمى GC376 على الساحة منذ بضع سنوات وأظهر وعدًا أوليًا في دراسة سريرية لعلاج التهاب الصفاق المعدي لدى القطط. لكن التجارب السريرية اللاحقة أثبتت عدم فعاليته GC376 في كل من نسبة عالية من حالات FIP وفي علاج حالات إعادة العدوى اللاحقة التي يشار إليها عادةً باسم حالات الانتكاس. ظل العلاج الفعال لـ FIP بعيد المنال لأصحاب القطط والأطباء البيطريين.



علاج FIP فعال سريريا | GS441524

حدث مفاجئ في العلوم البيطرية عندما قرر الدكتور نيلز بيدرسن وفريق من الباحثين في جامعة كاليفورنيا ديفيس، أثناء إجراء أبحاث FIP، استخدام الأدوية المضادة للفيروسات البشرية لعلاج عدوى FIPV. نحجت الفكرة! عالجوا 31 قطة لمدة 12 أسبوعًا وأظهروا فعالية بنسبة 83٪. أصبح لدى مالكي القطط اليائسين حول العالم إجابة أخيرًا عن فيروس FIP.


يسمى الدواء الذي استخدموه GS441524. يعتبر العلاج المضاد للفيروسات GS441524 فعالاً بنفس القدر في علاج التهاب الصفاق المعدي للقطط (FIP الرطب) كما هو الحال مع التهاب الصفاق المعدي للقطط (FIP الجاف). كان هذا الاكتشاف قفزة هائلة في الطب البيطري. التجارب السريرية اللاحقة في جميع أنحاء العالم، التي أجريت على القطط ذات FIP المكتسبة بشكل طبيعي و FIP المصابة تجريبياً، أعادت تأكيد نتائج فريق UC Davis. يتزايد الوعي العالمي الآن بين مربي القطط والممارسين الطبيين لعقار النوكليوزيد النظير GS441524 وفعاليته في علاج التهاب الصفاق المعدي في القطط.


تُعطى جرعات GS441524 عن طريق الحقن تحت الجلد. وهو يعمل عن طريق منع تكرار/نسخ FIPV لنفسه. تظهر القطط المعالجة علامات واضحة للشفاء في غضون 3-4 أيام. بالإضافة إلى القضاء على العلامات السريرية الشائعة للحمى والخمول وقلة الشهية وتورم البطن. أثبت Gs441524 فعاليته بنفس القدر في القضاء على العلامات العصبية للنوبات والشلل الجسدي. يمكن أيضًا استخدام GS441524 كأداة تشخيصية لعدوى FIP.



بينما لا يزال الدواء المضاد للفيروسات GS 441524 في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى. يمكن الآن الحصول عليه بفضل الإنترنت في أي مكان في العالم تقريبًا من قبل الأطباء وأصحاب القطط على حد سواء من خلال ما يشار إليه غالبًا باسم موردي السوق السوداء. فيما يلي بعض الأماكن للبحث عن العرض.


Curefip.com - رائد في طلب GS 441524 عبر الإنترنت. سريع وفعال، مع خدمة عملاء واسعة المعرفة ومفيدة، تأسس في عام 2019.


Mutian.com - واحدة من العلامات التجارية الأولى ذات السمعة الطيبة التي ظهرت في السوق بعد نشر الدراسة السريرية للدكتور نيلز بيدرسن. أول شركة قدمت الصيغة الشفوية GS 441524.

مجموعات Facebook - FIP Warriors و FIP Fighters هما من أكبر المجموعات في الولايات المتحدة. FIP Free هي أكبر مجموعة في ألمانيا.


من خلال بحث Google، قد تجد بسرعة مجتمعات المساعدة الذاتية عبر الإنترنت الخاصة بـ FIP في منطقتك. يحتل علاج التهاب الصفاق المعدية مكان الصدارة في العلوم البيطرية في القرن الحادي والعشرين. مع ذلك، هناك مخاطر مرتبطة بهذا النهج الجديد لتوفير الوصول إلى الأدوية البيطرية التي تمس الحاجة إليها. إنه ينقل المسؤولية إلى أصحاب القطط. قد تصادف عدة أشخاص يقدمون GS-441524. بعضها يمكن الاعتماد عليه، والبعض الآخر لا يُعتمد عليه. إذن كيف تختار العلامة التجارية المناسبة أو البائعين المناسبين للشراء منهم؟


شراء علاج FIP:3 أشياء يجب أن تعرفها!

اختر السمعة وليس السعر.

لا يشتري الأطباء البيطريون أرخص الأدوية، ولا يجب عليك أنت أيضًا. قبل عدة أشهر، انتشرت الأخبار في مجموعات المساعدة الذاتية FIP في جميع أنحاء العالم بأن العديد من القطط ماتت أثناء خضوعها للعلاج GS-441524 باستخدام علامات تجارية اقتصادية من GS-441524 من بائعين غير معروفين.

نظرًا للفعالية المثبتة لـ GS-441524، كان هذا غير عادي للغاية. ظهرت تقارير تظهر أن هذه العلامات التجارية بالغت في تركيز GS. كان تركيزهم المعلن 15 ملغ / مل في الواقع فقط بين 7-8 ملغ / مل حسب بعض الاختبارات.


علاوة على ذلك، لم تكن تركيباتها مستقرة مع تغيرات ملحوظة في مستوى الأس الهيدروجيني واللزوجة من دفعة إنتاج إلى أخرى. يتطلب صنع الطب الجيد وجود كيميائيين على دراية، وأدوات دقيقة، ومواد كيميائية عالية الجودة، وبروتوكولات متسقة. لا يمكن الحصول على أي منها بثمن بخس. إذن كيف يمكن أن يكون المنتج النهائي رخيصًا؟

اشترِ مباشرةً من موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية أو بائعيها المعتمدين كلما أمكن ذلك.

لا تعرف ما إذا كان الشخص الذي تشتري منه بائعًا معتمدًا؟ أرسل العلامة التجارية بالبريد الإلكتروني وتحقق منها. إذا لم تتمكن من العثور على العلامة التجارية عبر الإنترنت، فمن الأفضل تجنبها تمامًا. نظرًا لأن GS علاج مكلف، فهناك حافز لعدد قليل من البائعين عديمي الضمير لتخفيفه بالماء، أو التبديل من علامة تجارية إلى أخرى أثناء التسليم. لا يحدث ذلك كثيرًا. لكنه حدث في الماضي.


تحدث إلى البائعين المطلعين على FIP

أنت لا تشتري دواءاً بيطريًا فقط، بل تشتري المعرفة. هل أظهر البائع خبرته في المرض والعلاج. هل تتم الإجابة على أسئلتك بطريقة صريحة وشفافة؟ هل يتم بذل جهد لفهم وضع قطتك؟ هل يتم الأخذ بعين الاعتبار جميع المضاعفات والعوائق المحتملة أثناء العلاج؟ والأهم من ذلك، هل ما تسمعه منطقي؟


أعراض FIP

التهاب الصفاق المعدي للقطط (Wet FIP)

قد يكون من الصعب تشخيص FIP حتى بالنسبة للأطباء البيطريين ذوي الخبرة. تعكس العديد من أعراض FIP أعراض الأمراض الأخرى الأكثر شيوعًا. ولأن ما يقرب من 1 ٪ فقط من القطط في جميع أنحاء العالم تصاب بعدوى FIP، فعند مواجهة الأعراض التي قد تشير إلى العديد من الأمراض المحتملة، يقوم الأطباء البيطريون في كثير من الأحيان بتشخيص وعلاج الأمراض الأكثر شيوعًا. فقط عندما تتقدم عدوى FIP إلى مراحل متأخرة، و / أو عندما يتم القضاء على الاشتباه في الأمراض الأكثر شيوعًا من خلال الاختبار والعلاج يشتبه الأطباء في الإصابة بعدوى FIP.

لا يوجد حاليًا اختبار نهائي متاح يمكن أن يوفر تشخيصًا نهائيًا لـ FIP. غالبًا ما يضطر الأطباء البيطريون إلى إجراء اختبارات متعددة، بعضها سريع ورخيص، والبعض الآخر معقد ومكلف للوصول إلى تشخيص موثوق. فيما يلي قائمة بالأعراض الشائعة:

الأعراض الخارجية يمكن ملاحظتها بالعين المجردة


  • خمول

  • قلة الحركة

  • فقدان الشهية

  • الحمى المستمرة

  • اصفرار اللثة أو العينين، ويسمى عادة اليرقان

  • انتفاخ شديد في البطن

  • شلل جسدي

الأعراض الداخلية يمكن ملاحظتها فقط من خلال الفحوصات الطبية

  • انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء

  • ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء

  • تركيزات مرتفعة من البروتين في الدم

إذا كان هناك تراكم للسوائل في بطن قطتك أو صدرها، فقد يجمع طبيبك البيطري عينة من السائل للاختبار. تعتبر السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مؤشرًا على FIP وستكون في كثير من الأحيان صفراء اللون. في حالة الاشتباه في FI، قد يقوم الطبيب البيطري بأخذ صورة بالأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية لقطتك.


هناك بعض الاختبارات الأخرى التي قد تساعد في دعم تشخيص FIP. يمكن أن يكشف اختبار immunoperoxidase عن خلايا الدم البيضاء المصابة بالفيروس. يمكن استخدام تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل لاختبار الفيروس في الأنسجة أو سائل الجسم. يمكن في بعض الأحيان إجراء خزعة من الأنسجة المصابة داخل تجويف البطن.

على الرغم من أن هذه الاختبارات يمكن أن تساعد في دعم تشخيص الطبيب البيطري، إلا أن أيًا منها ليس دقيقًا بنسبة 100٪.


التهاب الصفاق المعدي السنوري FIP الرطب

ينتشر الفيروس في القطة المصابة في جميع أنحاء الجسم ويمكن أن يسبب مجموعة واسعة من العلامات المختلفة (بما في ذلك التهاب الصفاق مع تراكم السوائل في البطن، ولكن في القطط الأخر ، قد يتراكم السائل في تجويف الصدر؛ وفي حالات أخرى، قد يسبب التهابًا يصيب الدماغ أو العينين أو الكبد أو الكلى أو في أي مكان آخر).

يتطور الشكل الرطب لـ FIP من التهاب الأوعية الدموية (المعروف باسم "التهاب الأوعية الدموية"). يمكن أن يحدث التهاب الأوعية الدموية في أي مكان في الجسم، ويؤثر على أي عضو أو جهاز. سائل سميك غني بالبروتين يخرج من الأوعية الدموية التالفة، ويملأ تجاويف الجسم المختلفة.

الشكل الأكثر شيوعًا لحالات FIP التي تتسبب في تراكم السوائل في البطن هي المسؤولة عن الاسم الأصلي لهذا المرض، "التهاب الصفاق" الذي يشير إلى الالتهاب الذي يحدث في بطانة تجويف البطن.

يعتبر تشخيص الشكل الرطب لـ FIP أسهل بكثير بسبب العلامات المرئية الواضحة. على سبيل المثال، انتفاخ المعدة بسبب تراكم السوائل في البطن وصعوبة التنفس لتراكم السوائل في التجويف الجنبي.


التهاب الصفاق المعدي السنوري FIP الجاف

يتطور الشكل الجاف لـ FIP عندما يحرض فيروس FIPV نوعًا معينًا من التفاعل الالتهابي يسمى التهاب الورم الحبيبي. تتطور كرة من الالتهاب حول الفيروس وتتلف الأنسجة المحيطة. يمكن أن يتأثر أي عضو أو جهاز في الجسم. ومع ذلك، فإن الأهداف الأساسية لـ FIPV هي الجهاز العصبي المركزي والعينين.

يعد تشخيص الشكل الجاف من FIP في المراحل المبكرة من العدوى أمرًا صعبًا للغاية لأن الأعراض تشبه إلى حد كبير أمراض القطط الأخرى الأكثر شيوعًا. يمكن أن تكون فترة الحضانة للشكل الجاف لـ FIPV أكثر من أسبوعين. خلال فترة الحضانة، ستبدو القطط بصحة جيدة وعادية. عندما تبدأ الأعراض في الظهور، يمكن أن تتصاعد بسرعة إلى مرحلة العدوى المتأخرة والتي تتميز باضطرابات عصبية مثل الشلل الجسدي والنوبات المرضية.


تشخيص FIP في القطط

يصعب تشخيص FIP وقد يتم تشخيصه خطأ على أنه أمراض أخرى أكثر شيوعًا. العلامات السريرية لـ FIP في القطط: الحمى، فقدان الوزن، الإسهال، الخمول، ضيق في العين، وضيق التنفس (سعال سائل مصفر من الحلق) وتورم البطن يمكن أن تشخص خطأ حتى تتطور عدوى القطط إلى مراحل متأخرة. لذلك فإن تشخيص FIP مبكرًا هو عملية تجربة وخطأ تتضمن اختبارات متعددة وعينين بيطريين ذوي خبرة. لقد قمنا بإدراج بعض التقنيات الشائعة التي يستخدمها طبيبك لمساعدته على التأكد من أنها عدوى FIP.


قمنا بتجميع 4 اختبارات شائعة الاستخدام من قبل الأطباء البيطريين لاكتشاف ما إذا كانت قطتك قد أصيبت بفيروس التهاب الصفاق المعدي (FIPV). لا يوجد اختبار واحد يمكن أن يحدد بشكل قاطع ما إذا كانت قطتك قد أصيبت بفيروس التهاب الصفاق السنوري (FIPV). ومع ذلك، فإن هذه الاختبارات تنبه الأخصائيين الطبيين للعدوى المحتملة عن طريق الكشف عن المستضد داخل سوائل جسم قطتك والبراز. يستخدم الأطباء البيطريون المتمرسون هذه الاختبارات، جنبًا إلى جنب مع الخبرة والعيون المدربة لتحديد احتمالية الإصابة بعدوى FIPV.



1. اختبار العيار

يقيس اختبار العيار مستوى الأجسام المضادة المنتشرة في الدم. يتم إنتاج هذه الأجسام المضادة عندما تنتج مسببات الأمراض مثل الفيروسات أو البكتيريا استجابة من جهاز المناعة.








2. التشريح المرضي

يقوم الأطباء بجمع عينات الأنسجة وفحصها جراحيًا. يتم تحضير قطع الأنسجة عن طريق الحفاظ على عينة الأنسجة أو تقطيعها إلى شرائح رقيقة أو تقطيعها وتلطيخها باستخدام الأصباغ.

بمجرد التحضير، يتم فحص أقسام الأنسجة تحت المجهر من قبل أخصائي علم الأمراض البيطري. يركز علم التشريح المرضي على بنية الأنسجة.

عادة ما تكون دقة التشخيص عالية. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أنها بطيئة ومكلفة. يمكن لأخصائي علم الأمراض البيطري في كثير من الأحيان إبداء رأي حول المسار المحتمل للمرض، والذي يسمى التكهن. تساعد هذه المعلومات طبيبك البيطري في تحديد أفضل مسار لعلاج حيوانك الأليف.



3. اختبار ريفالتا

اختبار بسيط ولكنه مفيد لتحديد شكل الرطب لـ FIP. يتم إجراء الاختبار عن طريق جمع عينة سائل من تجويف البطن أو الصدر، وإضافتها إلى أنبوب اختبار مملوء بالماء المقطر وقطرة واحدة من حمض الأسيتيك 98٪.


4. فحص الدم

عادة ما يستخدم الأطباء البيطريون اختبار دم شامل لتحديد احتمالية الإصابة بعدوى فيروسية في القطط. في فحص الدم CBC يبحث الأطباء عن ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء. يكشف اختبار الكيمياء الحيوية بشكل عام عن زيادة في إجمالي البروتين والجلوبيولين. تشير هذه الزيادة إلى العملية الالتهابية حيث يستجيب جسم القط للفيروس. غالبًا ما ينظر الأطباء البيطريون إلى نسب A: G على أنها أول علامة على إصابة القطط بالعدوى FIP.

Credit: lbah.com


يُظهر تقرير عينة الدم هذا زيادة في إجمالي البروتين والجلوبيولين (فرط جلوبولين الدم) في قطة إيجابية FIP.


يمكن للاشارات الأخرى في اختبار الكيمياء الحيوية، ولكن ليس بالضرورة أن تشير إلى FIP في القطط لأن هذه المشاكل يمكن أن تحدث أيضًا مع أمراض أخرى. على سبيل المثال، إذا زادت قيم الكلى في قطة كبيرة السن مع الاشتباه في FIP، فإن بعض الاحتمالات هي:

  • الفشل الكلوي المزمن مع FIP (هذا القط لديه مرضان مختلفان)

  • الفشل الكلوي المزمن مع عدم وجود FIP

  • يسبب FIP أمراض الكلى

  • الجفاف بسبب FIP

  • الجفاف بسبب مرض في بعض الأعضاء الأخرى

كيفية منع FIP؟

الفيروس الذي يسبب التهاب الصفاق المعدي لدى القطط ليس معديًا. إن فيروس كورونا FCOV الذي يسبب FIP شديد العدوى. تنشر القطط المصابة FCOV من خلال اللعاب والبول وسوائل الجسم الأخرى والمواد الصلبة. يعتبر FIP أكثر شيوعًا في المنازل متعددة القطط. قد تصاب القطط المنفردة مع FIP من خلال الاتصال بقطط الشوارع أو حتى في مرفق الإنقاذ أو المربي. في حين يوصى بعزل قطة FIP للأسر المتعددة، فإن الحقيقة هي أن FCOV ربما انتشر منذ فترة طويلة من وإلى القطط الأخرى.


يمكنك إجراء اختبار FCOV السريع لقططك. إذا كانت النتيجة سلبية. نوصي باستكمال التطعيم FIPV في العيادة البيطرية المحلية. في حين أن فعالية لقاح FIPV الحالي هي فقط 50٪، إلا أنها توفر طبقة من الحماية وتقلل من المخاطر المحتملة للإصابة بعدوى FIP.


ابق قطك في الداخل. إذا سمحت له / لها بالخارج بإبقائها مقيدًا حتى لا يتلامس مع أي قطرات من اللعاب أو البراز والبول الذي خلفه حيوان آخر والذي قد يحمل الفيروس بعد فترة طويلة من ذهابه.


ملخص

لقد كتبنا هذه الدورة العلاجية الشاملة FIP على أمل أن تقودك إلى فهم أفضل لمرض FIP وكيفية الحصول على علاجات FIP فعالة. لا يزال هناك الكثير من المعلومات التي لم يتم مناقشتها في هذه المقالة حول التهاب الصفاق المعدي لدى القطط. إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول المرض أو العلاج، تواصل معنا عبر curefipcustomercare@gmail.com.


نشر بواسطة: Curefip.com

3,288 views2 comments
bottom of page