top of page

كبسولات سهلة الاستخدام عن طريق الفم لعلاج FIP | Curefip.com

Updated: Jan 27, 2022

ما هو التهاب الصفاق المعدي لدى القطط (FIP)؟

التهاب الصفاق المعدي (FIP) هو مرض فيروسي يسببه فيروس كورونا القطط. إنه مرض نادر ولكنه قاتل إذا ترك دون علاج. حتى وقت قريب، تم إجراء معظم علاجات FIP باستخدام GS441524 المضاد للفيروسات من خلال الحقن تحت الجلد، والتي يشار إليها عادةً باسم شكل الحقن، والتي يمكن أن تصبح مؤلمة للغاية للقطط بعد أيام من العلاج المستمر. تزداد صعوبة الحقن بسبب الألم الناجم عن تكرار الحقن و/أو تقرحات الجلد. يفضل العديد من مالكي القطط والأطباء البيطريين الشكل الفموي للدواء المضاد للفيروسات GS441524 لعلاج FIP. سنلقي نظرة شاملة على الأقراص الدوائية من GS441524، وكيف تقارن بنموذج الحقن، وما هي مزايا وعيوب كل نموذج، ومتى يجب تجنب استخدامها.


خياران لعلاج FIP

هناك طريقتان لتوفير نظير نوكليوزيد مضاد للفيروسات GS441524 للقطط: من خلال الحقن تحت الجلد أو من خلال الكبسولات والحبوب عن طريق الفم. يفضل الأطباء البيطريون الحقن بشكل عام. تسمح الحقن بالتحكم الدقيق في الجرعة والامتصاص السريع. على النقيض من ذلك، يفضل مالكو القطط بشكل عام الأشكال الفموية لتجنيب قططهم آلام الحقن اليومية. بعض القطط لديها ردود فعل قوية بشكل طبيعي لألم الحقن. تتطور لدى القطط الأخرى نفور من الحقن بعد أيام أو أسابيع من الضربات المستمرة. قد يقاوم البعض بشدة عند رؤية الحقن أو الأطباء البيطريين الذين يقومون بالحقن اليومية. قد تظهر تقرحات موقع الحقن في بعض القطط بسبب الحموضة العالية للحقن GS441524. في هذه الحالات، تعتبر كبسولات أو حبوب GS عن طريق الفم هي البدائل المثالية للحقن.


إعطاء GS-441524 دواء عن طريق الفم
إعطاء GS-441524 دواء عن طريق الفم

الأدوية عن طريق الفم موجودة منذ عدة سنوات. لم يثق الأطباء البيطريون في GS441524 الذي تم تسليمه عن طريق الفم بسبب الأسئلة المتعلقة بالتوافر البيولوجي ومعدل الامتصاص. ومع ذلك، بدأت آراء الأطباء البيطريين تتغير في عام 2020 حيث تمت معالجة عدد متزايد من القطط ذات FIP الرطب أو الجاف بنجاح عن طريق حبوب الفم. ثبت أن المخاوف الأولية من مقاومة الأدوية المحتملة للإعطاء عن طريق الفم من قبل باحثين من جامعة كاليفورنيا في ديفيس لا أساس لها من الصحة. من خلال آلاف القطط، أثبت GS441524 عن طريق الفم موثوقيته في علاج FIP.



ما هي الفروق بين الكبسولات والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم؟


في حين أن فعالية الكبسولات والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم متقاربة، فإن الكبسولات أسهل من الأقراص. الكبسولات مغلفة بسطح أملس لسهولة البلع وليس لها طعم أو رائحة. بمجرد الوصول إلى الجزء الخلفي من اللسان، لا تستطيع القطط اجترار كبسولات الفم. يمكن إعطاء الكبسولات بثلاث طرق.

  • عن طريق إضافة وجبات خفيفة مبللة للقطط فوق الكبسولات، وفي هذه الحالة تأكل القطط الكبسولات كاملة.

  • عن طريق إدخال كبسولات مباشرة في فم القط. بسبب قوامها الناعم وغياب الطعم، تبتلع القطط الكبسولات بسهولة دون مقاومة.

  • عن طريق خلط محتوى الكبسولة مع طعام القطط العادي.

الجانب السلبي للكبسولات هو أنها أكثر تكلفة في التصنيع. وبالتالي، فإن الكبسولات أقل تفضيلاً من قبل الشركات المصنعة.. Curefip.com حاليًا هي العلامة التجارية الوحيدة التي تقدم GS عن طريق الفم في شكل كبسولة.


على النقيض من ذلك، فإن الحبوب أسرع وأرخص في التصنيع. وكانت أول منتج علاجي عن طريق الفم يظهر في السوق. هناك العديد من العلامات التجارية التي تقدم حبوبًا لعلاج FIP.

Mutian and Aura/Spark و Capella و Lucky و Brava و Kitty Care هي علامات تجارية حالية تقدم حبوبًا عن طريق الفم لعلاج التهاب الصفاق المعدي.

فهي صغيرة الحجم ويمكن تناولها دون معاناة كبيرة في غالبية الحالات. تنتج بعض القطط استجابة للتقيؤ وقد تبصق الحبوب إذا لم تنتقل لمسافة كافية أسفل المريء في عدد قليل من الحالات، نظرًا لمذاقها وملمسها، مما يجبر مقدم الرعاية على تكرار العملية. والأسوأ من ذلك، أن بعض القطط قد تتقيأ من الحبوب بعد فترة وجيزة من تناولها، وبالتالي تجربة غير سارة وإهدار مالي لأصحاب القطط.


في حين أن تصنيع الحبوب أسهل وأرخص تكلفة، فإن الجانب السلبي هو أن الشركات المصنعة تحتاج إلى تضمين إضافات كيميائية، تُعرف أيضًا باسم المكونات الصيدلانية غير النشطة لضمان ارتباط الحبوب ببعضها البعض وعدم انسداد الماكينات. يمكن أن يتم بصق الحبوب عند تناولها، اعتمادًا على الطعم، إذا لم يتم إدخالها بعمق كافٍ في الحلق. حتى أن بعض القطط قادرة على بصق الحبوب مرة أخرى حتى بعد تناولها.


حبوب الفم Mutian
أقراص عن طريق الفم Mutian

أحد العوامل الإضافية التي يجب مراعاتها عند استخدام علاج GS عن طريق الفم هو التوافر البيولوجي للكبسولات الفموية. على عكس الحقن تحت الجلد التي تذهب مباشرة إلى مجرى الدم، تحتاج كبسولات وأقراص GS عن طريق الفم إلى الانتقال عبر الجهاز الهضمي قبل امتصاصها في الجسم. وفقًا للأوراق البحثية المنشورة ، فإن القطة السليمة تمتص عادة ما بين 40-60 ٪ من GS441524 الموردة عن طريق الفم. وبالتالي، هناك حاجة إلى جرعة تزيد عن 10 ملجم / كجم في شكل فموي لعلاج FIP العصبي والعيني بشكل فعال. فقط بجرعة أكبر من 10 مجم / كجم يمكن لـ GS441524 عبور حاجز الدم في الدماغ وتوقف تكاثر الفيروسات التي وصلت بالفعل إلى الدماغ والخلايا العصبية وفقًا للباحثين. تقدم معظم الشركات المصنعة جرعة أكبر بكثير من أجل تجنب تقليل الجرعات للقط مما يؤدي إلى تراجع العلاج وانتكاسات FIP.


متى يكون من المناسب استخدام GS عن طريق الفم لعلاج FIP؟

لا تزال الحقن هي الطريقة الأكثر مباشرة وموثوقية في علاج عدوى FIP. يُنصح دائمًا ببدء علاجات FIP بالحقن بدلاً من الحبوب الفموية. نوصي بشكل عام بإكمال 30 يومًا على الأقل من الحقن قبل التحول إلى الأدوية الفموية. فيما يلي الشروط التي تفضل الحقن على GS عن طريق الفم طالما استمرت الحالة.

  • كثرة القيء والإسهال

  • مضاعفات الكبد والكلى

  • القطط الصغيرة

  • ضعف المناعة المتأصل

  • سوء الهضم المتأصل و / أو امتصاص التغذية

  • الأعراض العصبية والعينية

إذا كانت قطتك تعاني من واحد أو أكثر من الحالات المذكورة أعلاه، فيجب تجنب علاج GS عن طريق الفم. إذا تراجعت حالة قطتك بشكل ملحوظ بعد تناولها عن طريق الفم لعدة أيام ، فيجب عليك زيادة الجرعة فورًا أو التفكير في التبديل إلى الحقن للأيام المتبقية من علاج FIP.



مقارنة التكلفة بين الحقن و GS-441524 عن طريق الفم

يختلف سعر GS عن طريق الفم اختلافًا كبيرًا من علامة تجارية إلى أخرى. يضاف إلى الارتباك أن كل علامة تجارية لها طريقتها الخاصة في حساب الجرعة وصرفها. تختلف فعالية العلاج أيضًا بسبب أنظمة الجرعات المربكة الخاصة بالعلامة التجارية. يقدم موقع Curefip.com أحد أبسط جداول جرعات GS عن طريق الفم مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى. يتم تقديم كبسولات Curefip.com GS في 3 فئات وزن مختلفة. قدم كبسولة واحدة يوميًا بناءً على فئة الوزن التي تنتمي إليها قطتك.


في حين أن GS لا يزال أحد منتجات السوق السوداء، فقد انخفض سعر الحقن والحبوب الفموية بشكل كبير منذ طرحها لأول مرة قبل عدة سنوات. يمكن أن تتراوح تكلفة علاج الفم من GS اليوم من بضع مئات من الدولارات إلى بضعة آلاف من الدولارات اعتمادًا على العلامة التجارية ووزن قطتك.


هل تتسبب علاجات FIP الفموية في ارتفاع معدل الانتكاس؟

أظهرت أبحاث FIP أن علاج FIP عن طريق الفم، عند إعطائه في الوقت المناسب والجرعة الصحيحة، يمكن أن يكون فعالًا في علاج التهاب الصفاق المعدي السنوري مثل الحقن تحت الجلد. من المسلم به عمومًا من قبل خبراء علاج FIP أن القطط معرضة لخطر أكبر من الانتكاس عند تناولها عن طريق الفم عند مقارنتها بالحقن. أثبتت الحبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم عدم فعاليتها في علاج القطط التي تعاني من الأشكال العصبية والعينية من FIP، أو من مشاكل الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال المتكرر.

لا توجد حاليًا أي آثار جانبية معروفة من تناول الأدوية الفموية FIP.


ملخص

بفضل الاكتشاف العلمي من قبل فرق البحث في الولايات المتحدة والشركات المصنعة في الصين، أصبحت خيارات العلاج FIP أكثر تنوعًا ويمكن الوصول إليها من أي وقت مضى. في حين أن الحقن لا تزال تعتبر الطريقة الأكثر موثوقية لعلاج FIP، تستخدم الكبسولات والحبوب الفموية الآن على نطاق واسع وبنجاح لعلاج عدوى التهاب الصفاق السنوري. استخدم الشكل الفموي لـ GS441524 فقط في ظل الظروف الصحيحة لتجنب انتكاس الأعراض في المستقبل. غالبًا ما يعتمد نجاح العلاج على خبرة الطبيب البيطري. إذا لم يكن طبيبك البيطري من ذوي الخبرة في علاج التهاب الصفاق المعدي في القطط، فيمكنك الاتصال بنا للحصول على المشورة والإرشاد. بريدنا الإلكتروني هو curefipcustomercare@gmail.com.

حبوب شرارة الطب البيطري


نشرت من قبل: Curefip.com

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: www.facebook.com/fipcure


Keywords: oral GS pills, Oral capsules, spark pills, mutian capsules, neurological forms, black market, veterinary medicine, gilead sciences

56 views0 comments
bottom of page