top of page

ما هي الجرعة الصحيحة لعلاج FIP الخاص بقطتي

Updated: Jan 26, 2022


هناك 4 عوامل لها أكبر تأثير على معدل نجاح علاج التهاب الصفاق (FIP).

  1. اختر GS-441524، دواء مضاد للفيروسات، لعلاج عدوى FIP لقطتك.

  2. عالج الأمراض الأخرى أثناء علاج قطتك من FIP

  3. علاج FIP بمجرد تشخيصه. التأخير يسبب الموت الذي يمكن تجنبه.

  4. استخدم جرعة كافية. يمكن أن تكون الجرعات الصحيحة هي الفرق بين الحياة والموت، بين الانتكاس وعدم الانتكاس.


لقد كتبنا على نطاق واسع عن GS-441524 وفعاليته في علاج FIP في القطط. (يمكنك قراءة هذه المقالات هنا.) GS هو العلاج الوحيد المثبت سريرياً في الوقت الحالي ضد فيروس FIP. قد تواجه قطتك عددًا من الأعراض الجسدية نتيجة لعدوى FIP. عالج هذه المضاعفات جنبًا إلى جنب مع FIP من أجل الشفاء الكامل.



غالبًا ما يكون تشخيص FIP في الوقت المناسب خارج عن سيطرتنا. يصعب بشكل خاص تشخيص الشكل الجاف غير المندفع من FIP خلال المراحل المبكرة من العدوى. يتعين على الأطباء البيطريين إكمال العديد من الاختبارات المكثفة والمكلفة لتضييق الاحتمالات وصولاً إلى عدوى FIP، وهو أمر يتردد معظم الأطباء البيطريين وأصحاب القطط في القيام به عندما لا تزال القطة تبدو بصحة جيدة نسبيًا. لا توجد اختبارات FIP نهائية متاحة اليوم. في كثير من الأحيان يتم تشخيص القطط المصابة بـ FIP بشكل صحيح خلال المراحل الأخيرة من العدوى. في curefip.com ، نعمل على إنشاء اختبار نهائي وبأسعار معقولة للأجيال القادمة من الأطباء البيطريين.


في حين أنه لا يوجد الكثير مما يمكننا القيام به لتحسين توقيت التشخيص الدقيق لـ FIP، فهناك الكثير الذي يمكننا القيام به لزيادة معدل نجاح علاجات FIP من خلال الالتزام بالجرعة الموصى بها أدناه. تم إنشاء جدول الجرعات الخاص بنا بعد تحليل نتائج العلاج لما يقرب من 1000 قطة، وتبادل ملاحظات العلاج مع الأطباء البيطريين عبر 4 قارات.


الرطب: 6 مجم / كجم من وزن الجسم

الجاف: 8 مجم / كجم من وزن الجسم

البصري: 10 مجم / كجم من وزن الجسم

العصبي: 10 مجم / كجم من وزن الجسم



تزداد خطورة عدوى FIP من الرطب إلى العصبي. يتباطأ التكاثر الفيروسي FIP ويتوقف في النهاية عندما يتم إعطاء جرعة كافية يوميًا. سيبدأ الجهاز المناعي لقطتك في التعافي، وسترى علامات واضحة للشفاء في غضون 3-5 أيام، مثل التنفس المريح، وزيادة الشهية والأنشطة البدنية، وأكثر استجابة لأصوات أصحابها ولمساتهم، وتصفية العيون الغائمة. فيما يلي مقاطع فيديو للقطط التي تعافت بنجاح من التهاب الصفاق المعدي (FIP) باستخدام علاج FIP الخاص بنا. gg


من المهم ملاحظة أن كل قطة تستجيب بشكل مختلف لعلاجات GS. يمثل جدولنا أقل الجرعات الموصى بها لكل نوع من أنواع عدوى FIP. يجب إعطاء جرعة أكبر عندما تكون استجابة قطتك للعلاج غير واضحة أو إذا كانت قطتك تعاني من تراجع أثناء علاج GS، أو الانتكاس بعد فترة وجيزة من انتهاء علاج GS.


من بين القطط التي استسلمت لـ FIP، أو عانت من الانحدار أثناء العلاج GS، أو الانتكاس بعد الانتهاء من علاج GS، كان الإجماع السائد بين الأطباء هو أن العلاج إما بدأ متأخراً للغاية، حيث ماتت القطط في غضون 2-3 أيام بعد بدء العلاج أو جرعة يومية غير كافية من GS-441524 أعطيت للقطط. في الحالة الأخيرة، لاحظنا أن القطط ستظهر في البداية ظروفًا جسدية محسنة، لكن سيعانون فجأة من تراجع في الأعراض الجسدية؛ لم يظهر التحسن إلا عند إعطاء جرعة أعلى.


كما هو الحال دائمًا، اتصل بنا إذا كانت لديك أسئلة بخصوص علاج FIP الخاص بقطتك. سوف يسعد خبراؤنا بمشاركة معارفهم وخبراتهم معك.


شارك هذا مع شخص يجب أن يقرأه.


تم النشر بواسطة: Curefip.com

قم بزيارة الفيسبوك: www.facebook.com/fipcure


32 views0 comments
bottom of page