top of page

هل يجب إزالة سوائل البطن للقطط ذات FIP الرطب؟

Updated: Jan 26, 2022



السائل البطني المعدي من التهاب الصفاق القطط
السائل البطني المعدي من التهاب الصفاق القطط

إن تراكم السوائل في منطقة البطن والصدر أثناء عدوى FIP الرطبة ناتج عن التهاب الأوعية الدموية.


بعد أن عرفت السبب، هل يجب عليك إزالة هذا السائل؟ هذا يعتمد على الحالة والسيناريو الخاص ... أدناه قمنا بإدراج سيناريوهين افتراضيين ومسار العمل الموصى به لكل منهما.



السيناريو الأول إن تضخم البطن واضح للعيان. ومع ذلك، فإن قطتك تأكل وتشرب وتتنفس بشكل مريح.


لا نوصي بإزالة السائل في هذا السيناريو. ابدأ العلاج GS-441524 بجرعة 6 مجم / كجم على الفور. ستلاحظ أن تورم البطن يبدأ في الانخفاض في الحجم خلال 1.5 - 2 أسبوع بعد بدء العلاج FIP. يتم امتصاص السائل البطني تدريجيًا بواسطة الجسم ويتم التخلص من فيروسات FIP بشكل ثابت من الجسم.


لا نوصي بإزالة سوائل البطن في هذا السيناريو لأن احتمالية حدوث ضرر تفوق الفوائد. ستعود السوائل المزالة بسرعة، وغالبًا على حساب الجفاف واستهلاك البروتين. إذا كانت قطتك تأكل وتشرب بشكل طبيعي ولا تعاني من صعوبة في التنفس، فتجنب إلحاق المزيد من الضرر بجهازها الهش بالفعل.



السيناريو الثاني . يسبب التضخم صعوبة في التنفس أو الأكل.


من الضروري إزالة بعض وليس كل السائل في هذا السيناريو. يسبب صعوبة التنفس إجهاد القلب في شكل زيادة معدل ضربات القلب وضربات القلب. قد يؤدي هذا التوتر إلى قصور وظائف القلب في الحالات الشديدة والحرجة. في حين أن إزالة سوائل البطن سوف يسبب الجفاف ونفاد البروتين. تفوق فائدة إزالة السوائل ضررها في هذا السيناريو.


من المهم ملاحظة أن إزالة السوائل الزائدة يمكن أن تسبب صدمة خطيرة لنظام قطتك، وقد تؤدي إلى الوفاة. نوصي بشكل عام بإزالة أقل من 30٪ من إجمالي سوائل البطن. عند علاج القطط الصغيرة والقطط الأكبر سنًا المصابة بـ FIP الرطب، كن أكثر تحفظًا عن طريق إزالة كمية أقل من السوائل مقارنة بمعالجة القطط البالغة في بدايتها.


تذكر أن السائل سيعود إلا إذا بدأت قطتك العلاج المضاد للفيروسات GS-441524. نوصي بالبدء بجرعة 4 مجم / كجم ثم زيادتها تدريجياً إلى 6 مجم / كجم. ستستغرق قطتك وقتًا أطول للتعافي مما في السيناريو 1. سيزداد معدل انخفاض السوائل مع تقدم العلاج.



من السيناريوهين أعلاه يمكننا التوصل إلى الاستنتاجات التالية:

  1. ما لم يكن تراكم السوائل يسبب صعوبات في التنفس والأكل ، تجنب إغراء إزالته.

  2. احرص على إزالة أقل مما تعتقد أنك بحاجة إليه. تسبب إزالة السوائل أضرارًا فزيولوجية.

  3. سيعود السائل وستستمر الظروف وتزداد سوءًا ما لم يتم علاج قطتك بـ GS-441524 حيث الأدوية المضادة للالتهابات قد تقلل مؤقتًا من المعاناة، إنهم لا يوقفون تكرار FIPV. فقط من خلال علاج FIPV باستخدام GS-441524 يمكن علاج قطتك.

شارك هذا مع شخص يجب أن يقرأه.


تم النشر بواسطة ar.curefip.com

قم بزيارتنا على FB: www.facebook.com/fipcure


25 views0 comments
bottom of page